U3F1ZWV6ZTM1MDQwNzIzMDMxNV9GcmVlMjIxMDY3MTgwNjMw

كيفية عمل فيزا اللي مصر

الحصول علي التأشيرة الإلكترونية للدخول إللي دولة مصر

قامت دولة مصر بتسهيل طرق الدخول اليها عن طريقة اضافة خدمة الكترونية يتم من خلالها عمل تأثشيرة دخول اللي الدولة بكل سهولة ، كما أنها بديل للتأشيرات الصادرة في موانئ الدخول

يتم تنفيذ طريقة استخراج الفيزا الالكترونية للأشخاص خارج مصر عبر الخطوات التاليه

1- تم في المرحلة الأولى وهي المفعله حاليا واللتي يتم استخدامها تبعا للقرات المصدرة من الدوله السماح بالتقديم على الفيزا او التأشيرة الالكترونية  لعدد 46 جنسية من الدول المختلفه  ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من موانئ الوصول (On Arrival Visa)، حيث يقدم موقع التأشيرة الإلكترونية خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولاراً أمريكيًا لسفرة واحدة، و60 دولارًا أمريكيًا لعدة سفرات، ويجب الاخذ بعين الاعتبار انه في حالة رفض الدولة حصولك علي التأشيره لأين كانت الأسباب لا يتم إسترجاع المصاريف اللتي تم دفعها لإستخراج التأشيره أو الفيزا للدخول اللي مصر

2- ستسمح المرحلة الثانية باستخدام المنظومة من قبل مواطني الدول التي تحتاج إلى تأشيرات دخول مسبقة، وهي المرحلة التي سيبدأ تنفيذها بالتطبيق على عدد 12 بعثة بداية من أواخر هذا العام.

وفيما يلي خطوات الحصول على تأشيرة دخول مصر إلكترونيًا:


 

1- قم بإنشاء حساب على موقع بوابة التأشيرات الإلكترونية المصرية عبر صفحة التسجيل www.visa2egypt.gov.eg الذي يتيح خدماته عبر 8 لغات مختلفة.
2- تأكيد تسجيل حسابك.
3- تسجيل الدخول إلى بوابة التأشيرة الإلكترونية المصرية.
4- اختار قدم الآن.
5- حدد نوع التأشيرة مع قراءة التعليمات بتركيز ودقة.
6- املأ استمارة الطلب.
7- الدفع باستخدام بطاقة فيزا أو ماستر كارد أو بطاقات السحب الآلي الأخرى.
8- انتظر رسالة موافقة على البريد الالكتروني ثم اطبع التأشيرة الإلكترونية من حسابك.
9- قدم التأشيرة الإلكترونية المطبوعة إلى موظف الخدمة في ميناء الدخول.

أما عن الدول التي عليها التقديم عبر البوابة للحصول على التأشيرة الإلكترونية، فهي: «إنجلترا- أيرلنديا الشمالية- اسكتلندا- وويلز لمملكة المتحدة- أستراليا- ألبانيا- ألمانيا- أوكرانيا- إيرلندا- أيسلندا- إسبانيا- إيطاليا- أستونيا- الاتحاد الروسي- البرتغال- التشيك- الجبل الأسود الدنمارك- السويد- الفاتيكان- المجر- النرويج- النمسا- الولايات المتحدة- اليابان- الفاتيكان- المجر- النرويج- النمسا- اليابان- اليونان- بلجيكا- بلغاريا- بولندا- جمهورية كوريا- رومانيا- سلوفاكيا- سلوفينيا- سويسرا- صربيا- فرنسا- فنلندا- قبرص- كرواتيا- كندا-لاتفيا- لوكسمبورغ- ليتوانيا- مالطا- مقدونيا- جمهورية يوجوسلافيا السابقة- مولدافيا- جمهورية مولدافيا- موناكو- نيوزيلاندا».

كيفية عمل فيزا مصرية

لزيارة مصر ، يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر بعد تاريخ الدخول. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على تذكرة عودة أو حجز رحلة متابعة. من المستحسن أن يتوفر لديك الدولار الأمريكي لدفع الرسوم في المطار عند وصولك إلى مصر.

وبشأن أنواع التأشيرات وأسعارها، يتم تحديد نوع التأشيرة التي يجب عليك الحصول عليها من قبل قوانين جمهورية مصر العربية ولوائح التأشيرة، وتتعلق بغرض السفر، فالتأشيرة السياحية تصدر للدخول مرة واحدة أو الدخول المتعدد للأشخاص الذين تتطلب جنسياتهم تأشيرات لدخول مصر، وتتكلف خمسة وعشرين دولارا أمريكيا، لسفرة واحدة، أما تأشيرة الدخول لعدة سفرات ستون دولار.

وعن متطلبات الدخول (عند الوصول) إلى مصر، فهي:

- جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول.

- طباعة التأشيرة الإلكترونية.

- خط سير الرحلة.

- رسالة دعم، مثل رسالة من الشركة أو خطاب دعوة لزيارات العمل / الأسرة.

- حجوزات الفنادق / تفاصيل حول أماكن للزيارة إذا كان سيذهب كسائح.

  

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة